طالبوا بأجورهم المتأخرة من 8 سنوات فاعتقلوهم.. أردوغان يقهر عمال المناجم

مظاهرات عمال المناجم

مظاهرات عمال المناجم

أنقرة - «تركيا الآن»

اعتدت الشرطة التركية على مظاهرة سلمية لعمال المناجم بأنقرة، الذين احتشدوا منذ صباح اليوم، مطالبين الحكومة التركية بسداد أجورهم المتأخرة منذ سنوات.

وفضت الشرطة التركية باستخدام القوة المفرطة، مسيرة العمال التي انطلقت من منطقة سوما في مدينة مانيسا، ومنطقة إرمينيك في مدينة كارامان إلى أنقرة، ما تسبب في إصابة عدد من المشاركين بالمسيرة، ومنهم عامل أصيب بجرح خطير، قبل أن تعتقل السلطات العشرات من المتظاهرين، وتفرج عن واحد فقط منهم.

كان عمال منجم أويار نظموا مسيرة احتجاجية نحو أنقرة، معترضين على عدم دفع تعويضات منجم سوما منذ 8 سنوات، وانطلق العمال من مدينة سوما، لإحياء ذكرى 301 عامل ممن فقدوا حياتهم في حادث منجم سوما.

واحتجزت شرطة أنقرة المصوريين الصحفيين، وصادرت هواتفهم وكاميراتهم، وحذفت جميع المقاطع المصورة للمظاهرة.

يذكر أن عمال المناجم في تركيا يتعرضون للعديد من الانتهاكات الحقوقية، ففي 13 مايو 2014 في سوما فقد 301 عامل حياتهم بعد مذبحة عمال المناجم التي حدثت أثناء إجراء عمليات استخراج الفحم في مناجم مختلفة.

وفي 23 يوليو 2020، أقر البرلمان قانونًا لدفع حقوق عمال المناجم العاملين في مناجم إيشكلار وأتاباجاسي وجيفنتيب، لكن العمال الذين يعملون في منطقة إرمينيك في كارامان لم يشملهم القانون، ولم يتمكن 748 عاملًا من الحصول على حقوقهم لسنوات على الرغم من معاناتهم القانونية.

مظاهرة عمال المناجم

 

موضوعات متعلقة:

في مسيرة نحو أنقرة.. عمال المناجم يثورون على حكومة أردوغان

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع