«39 سجنًا بتكلفة 24 مليار ليرة».. تركيا تبني معتقلًا كل 10 أيام خلال 2021

سجون أردوغان

سجون أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

في ظل ما تواجه تركيا من أزمات معيشية طاحنة وتدهور اقتصادي؛ أعلنت وزارة العدل التركية عن مخططها لافتتاح 39 سجنًا جديدًا العام المقبل،  وذلك وفقًا لجدول الميزانية الخاصة بالوزارة.

وفقًا لتقرير وكالة «ميزوبوتامايا» التركية، فقد خصصت الحكومة التركية نحو 23 مليارًا و973 مليونًا و52 ألف ليرة تركية، لوزارة العدل، لبناء وافتتاح 39 سجنًا جديدًا، أي بمعدل سجن كل 10 أيام.

تجدر الإشارة إلى أن عدد السجون الجديدة التي جرى افتتاحها في تركيا خلال عام 2019 بلغ 26 سجنًا جديدًا، وارتفع هذا العدد إلى 29 في العام الجاري، ليبغ إجمالي عدد السجون في البلاد 355 سجنًا.

وسبق أن حض رئيس المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان روبرت سبانو، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على احترام سيادة القانون، والالتزام بقرارات المحكمة بشأن المعارضين السياسيين والشخصيات المسجونة.

وأكد سبانو لأردوغان: «أهمية سيادة القانون والديمقراطية على وجه الخصوص... والحاجة إلى حماية استقلال القضاء وحرية التعبير». وقال إن تركيا «مُلزمة بشكل واضح بالامتثال لقرارات المحكمة، نظرًا إلى أنها طرف موقع على الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان».

 

موضوعات متعلقة:

رئيس المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان لأردوغان في لقاء معه: توقف عن القمع

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع