سجون مرمرة تسجل أكثر من 700 حالة انتهاك وعنف متعمد ضد المعتقلين

أحد سجون منطقة مرمرة بإسطنبول

أحد سجون منطقة مرمرة بإسطنبول

إسطنبول: «تركيا الآن»

كشف أحدث تقرير للجنة السجون التابعة لجمعية حقوق الإنسان بإسطنبول، عن ارتفاع معدل الانتهاكات ضد المعتقلين بسجون مرمرة التركية، وعلى إثر نتائج التقرير طالبت اللجنة بإطلاق سراح السجناء المرضى والمعرضين لخطر شديد فورًا حتى زوال تهديد وباء فيروس كورونا.

وقالت صحيفة «بيانت» التركية، إن التقرير رصد 786 حالة انتهاك، 301 حالة منها وقعت في يوليو الماضي، و160 حالة في أغسطس، و325 حالة في سبتمبر.

كما كشف التقرير عن ارتفاع حالات العنف وسوء المعاملة، وعدم اتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة وباء كورونا والأمراض المزمنة، ما تسبب في تهديد حياة السجناء.

ورصد التقرير 109 حالات انتهاك صحي، ومنها منع نقل السجناء المرضى إلى المستشفيات، ومنع تسليم الأدوية، وتأجيل العمليات الجراحية الخطيرة، و124 حالة سوء معاملة لمرضى كورونا، مع عدم إجراء الاختبارات أو اتخاذ أي إجراء لمقاومة تفشي الفيروس بين السجناء، وعدم تقديم أغذية لفترات طويلة في سجن مرمرة.

وذكر التقرير، وجود 123 حالة اعتداء وتعذيب، منها 42 حالة تعرضت للتعرية والضرب والإصابة بجروح خطيرة، كما سجل 229 حالة انتهاك قانوني حيث منع السجناء من لقاء المحامين، فضلا عن 200 حالة منع من التواصل مع الأهالي.

 

موضوعات متعلقة:

مأساة سجن «كوموش خانة» في تركيا.. كيف يُزهق أردوغان أرواح معارضيه؟

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع