السلطات التركية تعتقل 21 مواطنًا بدعوى انتمائهم لحركة جولن

اعتقال

اعتقال

أنقرة-«تركيا الآن»

قالت مصادر أمنية تركية إنه تم اعتقال 21 شخصًا، الأربعاء، للاشتباه في صلتهم بجماعة قتح الله جولن، التي تتهمها الحكومة التركية بتدبير الانقلاب الفاشل في تركيا 15 يوليو عام 2016.

وقال مصدر أمني لوكالة الأناضول، إن فرق مكافحة التهريب والجرائم بشرطة إسطنبول، شنت حملات متزامنة في سبع مقاطعات تركية واعتقلت 19 مواطنًا.

وأضافت أنهم متهمون باستخدام تطبيق «بيلوك»، وهو تطبيق الرسائل المشفرة على الهواتف الذكية لجماعة جولن، وكونهم أعضاء كبار في  حركة جولن، ويخططون للتسلل لاختراق القوات المسلحة التركية.

وفي السياق ذاته، اعتقلت السلطات التركية قبل وقت سابق شخصين في مقاطعة أدرنة الشمالية الغربية، أحدهما قاضٍ سابق، يشتبه في صلتهما بجماعة جولن، اعتقلوا  عندما كانا يحاولان الفرار إلى اليونان بشكل غير قانوني.

وتتهم تركيا منظمة فتح الله جولن بالوقوف وراء حملة طويلة الأمد للإطاحة بالدولة من خلال اختراق المؤسسات التركية، لا سيما الجيش والشرطة والقضاء.

وكان معهد الإحصاء التركي أعلن عن ارتفاع عدد المعتقلين بسجون تركيا إلى 291 ألفًا و546 شخصًا، ليرتفع عدد المحتجزين بنسبة 10.1 %، في 31 ديسمبر 2019، مقارنة بنفس التاريخ من عام 2018.

موضوعات متعلقة:

 

تقرير رسمي تركي يكشف: ارتفاع عدد المعتقلين بسجون أردوغان إلى 291 ألفًا

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع