المعارضة التركية: أعداد المساجين في عهد أردوغان أكبر من سكان 27 محافظة

السجون التركية

السجون التركية

إسطنبول- «تركيا الآن»

كشفت النائبة بحزب الشعب الجمهوري عن مدينة إسطنبول، جمزة أكوش إلاجازدي، تخطي عدد نزلاء السجون في تركيا عدد سكان 27 محافظة تركية.

وقالت النائبة، «هل هذا كان كافيًا؟ بالطبع لا، إنهم يخططون لافتتاح 39 سجنًا جديدًا في 2021، يبدو أن الحكومة تخطط لإنشاء مدينة سجون حضرية جديدة»، وفقًا لجريدة «يون خبر» التركية.

وأوضحت أكوش أن هناك أكثر من 13 ألف طفل دون سن الـ18 بالسجون التركية.

وعن ميزانية وزارة العدل الجديدة، قالت «لسوء الحظ، الأرقام ضخمة، إننا نبحث عن العدل بالشموع، بعد تدمير مبدأ سيادة القانون، وانتهاك الحريات، وأصبحت القوانين تعمل وفقًا لأهواء شخص واحد».

وأشارت إلى ميزانية 2021 للسجون، التي تبلغ 9 مليارات و639 مليوناً و43 ألف ليرة تركية، وقالت «الميزانية التي خصصت للسجون تفوق ميزانيات وزارة التجارة والشؤون الخارجية والصناعة والتكنولوجيا والثقافة والسياحة والبيئة والتحضر والطاقة والموارد الطبيعية».

وكشفت أن عدد نزلاء السجون زاد بنسبة 64 % في السنوات الخمس الماضية، وشددت إلجيزدي على أن السجون هي واحدة من أكبر المناطق المعرضة للخطر فيما يخص فيروس كورونا، وقالت، «منذ بداية الوباء، لم نتمكن من الوصول إلى معلومات شفافة حول ظروف الحجر الصحي وقواعد النظافة في المؤسسات الإصلاحية».

 

موضوعات متعلقة:

رسامة كردية تواجه السجن والنفي بسبب لوحة: فني وسيلة للمقاومة

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع