تقارير: القتل والتنكيل بالنساء ارتفعا بشكل غير مسبوق في تركيا خلال 2020

العنف ضد المراة

العنف ضد المراة

أنقرة: «تركيا الآن»

أعلنت وكالة «بيانيت» التركية المختصصة بحقوق الإنسان، ارتفاع ضحايا العنف ضد المرأة في تركيا إلى معدلات غير مسبوقة خلال العام الجاري 2020، وقالت إن 253 امرأة تركية قتلن خلال 327 يومًا، علاوة على تعرض 715 امرأة للعنف والقهر. وسط تراخي حكومة العدالة والتنمية عن اتخاذ إجراءات حاسمة لوقف العنف ضد المرأة.

وأوضحت الوكالة أن نصف الضحايا قد قتلن على يد أزواجهن أو أحبائهن، وأن 165 امرأة قد قتلت على يد زوجها أو حبيبها الحالي أو حبيبها السابق، وأن هناك أكثر من 50 امراة قتلت على يد والدها أو ابنها أو زوجها، بينما قتلت 16 امرأة على يد جارها أو صديقها.

موضوعات متعلقة

ووفقًا لتقرير الوكالة فقد قتل الرجال 150 امرأة بأسلحة نارية، فيما قتلت 66 امرأة بسكين، وثلاث نساء قتلن حرقًا، وقضت 14 منهن خنقًا.

وأضاف التقرير أن التحقيقات لم تتوصل للطريقة التي قتلن بها ما لا يقل عن ثماني نساء، فيما قضت 5 سيدات بسبب الضرب المبرح، وقتلت سبع نساء بعد إلقائهن من الشرفة أو من السيارة أو من جرف عال.

وكان وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، قد كشف في اجتماع تقييم مكافحة العنف ضد المرأة والشؤون المنزلية، أن 234 سيدة راحت ضحية لجرائم العنف في تركيا، منذ يناير الماضي وحتى 20 نوفمبر الجاري.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع