تركيا تعتقل 27 مواطنًا من بينهم أطباء وسط أزمة كورونا

اعتقال

اعتقال

أنقرة: «تركيا الآن»

اعتقلت السلطات التركية نحو 27 مواطنًا في العاصمة التركية أنقرة، بزعم وجود صلات مع حركة «الخدمة» التي يتزعمها الداعية فتح الله جولن، وتتهمها الحكومة التركية بالوقوف وراء الانقلاب الفاشل عام 2016.

وأوضح مصدر أمني لوكالة «الأناضول»، اليوم الأربعاء، أن السلطات التركية ألقت القبض على 21 مواطنًا تركيًا، أمس، قبل أن تعتقل 6 آخرين فجر اليوم، وذلك بعد إصدار مذكرات اعتقال لنحو 37 شخصًا، من بينهم 6 «أئمة سريين»، كما تطلق الحكومة التركية على كبار أعضاء الجماعة، و31 طبيباً، كجزء من تحقيق في تسلل الجماعة لأكاديمية جولهان الطبية العسكرية (GATA).

وقال المصدر إن 14 طبيبًا، متهمين بإجراء اتصالات دورية مع الجماعة عبر الهواتف العمومية والخطوط الأرضية، كانوا في الخدمة الفعلية.

على صعيد آخر، تعيش تركيا مأساة كبرى بعد انتشار فيروس كورونا، إذ أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا الثلاثاء، بعد تشخيص 33 ألفًا و198 حالة إصابة جديدة، منهم 6 آلاف و593 مصابًا يتلقون العلاج في المستشفيات، بذلك بلغ العدد الإجمالي للمرضى 552 ألفًا و304 إصابات بكورونا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع