حزب أردوغان: متظاهرو الجامعات مثيرون للشغب ولن يملوا علينا ما نفعله

احتجاجات جامعة بوغازيتشي

احتجاجات جامعة بوغازيتشي

إسطنبول-«تركيا الآن»

قال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي، عمر تشليك، بشأن أحداث جامعة بوغازيجي، واحتجاجات الطلاب المطالبة باستقلال الجامعات: «لا صحة للنقد الذي طرحه البعض، حول انتهاك حرية الجامعات والقضاء على استقلاليها».

ودافع تشليك عن قرار تعيين بولو: «هناك جدل حول الهوية السياسية لمن تم تعيينه عميدًا، لا أريد إعطاء أسماء الآن، فمن المعروف أن رئيس جامعة بوغازيجي كان يعمل مستشارًا لـ الحزب الوطن القومي في الماضي، ليس جريمة أن يكون له هوية سياسية».

موضوعات متعلقة

وأضاف: «أرى أن بعض الطلاب، حاولوا أن يمثلوا زملاءهم، ولكن هؤلاء ليسوا طلاب بوغازيجي، هم مجموعة حاولت إثارة الشغب» مشيرًا إلى أن هذه الفئة لن تملي على النظام ما يجب فعله «إنهم يتدخلون في خطط عملنا ومساحتنا المستقلة».

ونظم الطلاب احتجاجات عند باب الجامعة اليوم الإثنين، رافضين قرار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بتعيين رئيس للجامعه تابع له ولحزب العدالة والتنمية، وهو مليح بولو، كونه يحظى بخلفية سياسية موالية للنظام، فيما تدخلت الشرطه بالعنف وإطلاق الرصاص المطاطي لتفريق المحتجين.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع