سقط على منشرة أخشاب.. مصرع عامل سوري شاب بسبب الإهمال في تركيا

لاجئ سوري

لاجئ سوري

مانيسا: «تركيا الآن»

لقي عامل سوري في تركيا مصرعه إثر إصابته بجروح خطيرة في الرقبة وأجزاء مختلفة من الجسد، أثناء عمله على آلة تقطيع خشب في مدينة مانيسا.

وقالت وكالة «ميوزبوتاميا» التركية إن العامل السوري البالغ من العمر 25 عامًا، كان يقص الأشجار بمنشرة وفقد توازنه ليسقط على المنشرة. فيما أبلغ زملاؤه الفرق الطبية على الفور. إلا أنه فارق الحياة إثر دخوله المستشفى بعد التدخل الأول في مكان الحادث.

موضوعات متعلقة

يذكر أن جريدة «جمهورييت» التركية، كانت قد نشرت تقرير مؤشر الحقوق العالمية بحق العمال لعام 2020، وتذيلت تركيا التقرير ضمن أسوأ 10 دول في انتهاك حقوق العمال بين 144 دولة.

وأشار مؤشر الحقوق العالمية للاتحاد الدولي للنقابات، إلى أن عام 2020 كان الأسوأ في السنوات السبع الماضية من حيث ابتزاز العمال وانتهاك حقوقهم. وأشار الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال شاران بورو، إلى أن بعض الدول تتخذ المزيد من الإجراءات بشأن انتهاك حقوق العمال، وأن الممارسات المناهضة للعمال قد تم تطويرها بموجب تدابير مكافحة الأوبئة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع