تركيا تعتقل 77 مواطنًا من بينهم قادة في القوات البرية.. والتهمة؟

اعتقال

اعتقال

 

 

أنقرة- «تركيا الآن»

أعلنت مصادر أمنية تركية، الثلاثاء، عن اعتقال 77 مواطنًا تركيًا على مستوى البلاد بزعم الاتصال بحركة الخدمة التي يتزعمها الداعية فتح الله  جولن، وتتهمها الحكومة التركية بتدبير الانقلاب الفاشل في تركيا عام 2016.

ووفقًا لوكالة الأناضول المملوكة للدولة التركية، أصدر المدعون في العاصمة أنقرة أوامر اعتقال بحق 13 مواطنًا، من بينهم 9 موظفين في الخدمة الفعلية وعضو كبير و3 رقباء في الجيش مفصولين.

وتتهمهم الحكومة التركية بالتواصل عبر الهاتف العمومي مع وجود صلات مزعومة بالخدمات السرية للجماعة في قيادة القوات البرية التركية. واعتقلت وحدات شرطة مكافحة الإرهاب حتى الآن 10 مواطنين.

وفي أنقرة أيضًا، صدرت أوامر اعتقال بحق 17 مواطنًا اخرين لوجود صلات مزعومة بأعضاء كبار في الجماعة واستخدام تطبيق بيلوك للرسائل عبر الهاتف الذكي التابع للجماعة، وفقًا لمصدر أمني. واعتقلت فرق الشرطة 15 منهم وتواصل البحث عن باقي المشتبه بهم.

على صعيد منفصل، بين مصدر أمني اعتقال 52 من المواطنين في عمليات متزامنة في اسطنبول عبر 33 مقاطعة تركية.

وقال المصدر، إن المدعين العامين في اسطنبول أصدروا أوامر اعتقال بحق 118 من أفراد قيادة القوات البرية التركية، بينهم 10 جنود في الخدمة الفعلية، مضيفة أنهم متهمون بالتواصل عبر الهاتف مع أعضاء آخرين في الجماعة، وجاري البحث عن 53 هاربًا، بينما تم الإبلاغ عن وجود 13 منهم في الخارج.

وتتهم أنقرة جماعة جولن بالوقوف وراء حملة طويلة الأمد للإطاحة بالدولة من خلال اختراق المؤسسات التركية، خاصة الجيش والشرطة والقضاء.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع