رغم العاصفة الثلجية.. أساتذة «بوغازيتشي» يواصلون احتجاجاتهم ضد أردوغان

احتجاج

احتجاج

إسطنبول: «تركيا الآن»

لم تمنع العاصفة الثلجية الأكاديميين في جامعة «بوغازيتشي» من مواصلة احتجاجاتهم على تعيين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مليح بولو، رئيسًا للجامعة.

وكما هو الحال في كل يوم، تجمع الأكاديميون أمام مبنى الجامعة، وأداروا ظهورهم له، مؤكدين استمرار احتجاجاتهم، وطالبوا الجميع بالتوحد ضد تعيين أردوغان أوصياء له بالجامعات التركية.

موضوعات متعلقة

كان أردوغان قد حرض ضد طلاب جامعة بوغازيتشي المحتجين على قرار تعيين وصي من حزب العدالة والتنمية الحاكم، مؤخرًا، ووصفهم بـ«إرهابيّ داعش»، ويقف وراءهم حزب الشعب الجمهوري.

وقال أردوغان في تصريحات صحفية في مدينة إسطنبول، «احتجاجات بوغازيتشي عمل إرهابي، هؤلاء ليسوا طلابًا»، متهمًا  رئيسة مدينة إسطنبول التابع لحزب الشعب الجمهوري، جانان كافتانجي أوغلو، بتدبير الأحداث، كما اتهمها بالانتماء لتنظيم داعش.

ووصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاحتجاجات الطلابية على تعيين وصيّ على جامعة «بوغازيتشي» البوسفور، بغذاء الجماعات الإرهابية، وغرضها التشويش على التعليم في الجامعات.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع