محافظة تركية: المظاهرات عمل استفزازي وغير مسموح بها

مبنى محافظة مدينة هاتاي

مبنى محافظة مدينة هاتاي

هاتاي - تركيا الآن

قررت محافظة هاتاي التركية، حظر عقد الاجتماعات والمظاهرات  لمدة 15 يومًا داخل حدود المحافظة، وذلك بحجة منع الأعمال الاستفزازية التي تمس الوحدة والتضامن الوطنيين، حسبما ذكر موقع  «تي24» التركي، نقلًا عن بيان المحافظة.

يأتي ذلك بينما تشهد تركيا احتجاجات واسعة نسبيًا على تعيين الرئيس رجب طيب أردوغان وصي مقربا من حزبه وصيًا على جامعة البوسفور (بوغازيتشي) في إسطنبول، ورفض طلاب واساتذة الجامعة القرار، فيما ردت الشرطة بالاعتداء بالضرب والسحل واعتقال العشرات سواء من طلاب الجامعة أو المتضامنين معهم.

وكان حزب العدالة والتنمية قد عيين، مليح بولو، وصيًا علي الجامعة، مما أسفر عن موجة غضب عارمة بين الطلاب الرافضين لوجوده، فيما صرح بولو في وقتٍ سابق أنه لا يفكر بالاستقالة. ومن جهة، يتهم النظام التركي طلاب الجامعة بالانتماء إلى جهات إرهابية، وسبق أن قال أردوغان «هل أنتم طلاب أم إرهابيون تحاولون اقتحام مكتب رئيس الجامعة؟».

وأضاف بيان المحافظة، أن السلطات قررت «حظر الاجتماعات والتظاهرات من أجل، ضمان السلام والأمن، والسلامة الشخصية، والصالح العام، ومنع الأعمال الاستفزازية التي تضر بوحدتنا الوطنية وتضامننا، والأمن القومي، والنظام العام، والأمن العام، والخصائص الأساسية للجمهورية».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع