اعتقال 4 أتراك على ذمة التحقيقات على خلفية احتجاجات جامعة البوسفور

احتجاجات تركيا

احتجاجات تركيا

إسطنبول- «تركيا الآن»:

قال مكتب المدعي العام في إسطنبول، اليوم الأحد، إن أربعة أشخاص اعتقلوا رسميًا في إطار التحقيقات التي يجريها بشأن احتجاجات طلاب جامعة بوغازيتشي «البوسفور» ضد تعيين الرئيس رجب طيب أردوغان أحد أعضاء حزب العدالة والتنمية رئيسًا للجامعة.

ونقلت وكالة «رويترز» عن مكتب المدعي العام بإسطنبول، إن أربعة أشخاص قد احتجزوا على ذمة المحاكمة بسبب احتجاجات في حي كاديكوي بإسطنبول. ووجهت إليهم اتهامات مختلفة، بما في ذلك الإضرار بالممتلكات العامة والدعاية للإرهاب، وأضافت أن اثنين آخرين وُضعا رهن الإقامة الجبرية.

وتجمع مئات الأشخاص في كاديكوي هذا الأسبوع لدعم الطلاب المحتجين في الجامعة. وذلك بعد أن اعتقلت السلطات حوالي 165 شخصا في يومين وسجن اثنان منهم على ذمة المحاكمة.

موضوعات متعلقة

وقالت السلطات إن نحو 600 شخص اعتقلوا منذ الرابع من يناير مع انتشار الاحتجاجات في إسطنبول وأنقرة، وتم الإفراج عن معظمهم لكن الحكومة رفضت انتقادات المحتجين، قائلة إن المظاهرات ذات دوافع سياسية.

وبدأت الاحتجاجات الشهر الماضي بسبب تعيين أردوغان لعضو الحزب الحاكم مليح بولو، رئيسًا لجامعة بوغازيتشي في إسطنبول. فيما يقول الطلاب وأعضاء هيئة التدريس إن العملية كانت غير ديمقراطية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع