كارثة.. 67 % من العاملين في الرعاية الصحية بتركيا تعرضوا لحوادث عنف

العمال الصحيين في تركيا

العمال الصحيين في تركيا

أنقرة- «تركيا الآن»

كشفت نتائج بحثية أجراها اتحاد عمال الصحة الذاتية في تركيا، بتمويل من وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية، أن 67 % من العاملين في مجال الرعاية الصحية تعرضوا للعنف مرة واحدة على الأقل أثناء عملهم.

وشارك 8 آلاف عامل صحي في بحث أجري بين الشهرين الثامن والعاشر من عام 2020، بعنوان «العنف مشكلة مهمة تهدد سلامة حياة جميع الموظفين وتقلل من كفاءة عملهم في المؤسسات الصحية»، أكدت نتائجه تعرض 67 % من المشاركين لشكل من أشكال العنف مرة واحدة على الأقل أثناء تأدية العمل، وجاء العنف اللفظي في المرتبة الأولى، يليه العنف النفسي والعنف الجسدي وكذلك العنف الجنسي، وفقًا لموقع «تي آر تي خبر» التركي.

موضوعات متعلقة

وكان أكثر المتخصصين في الرعاية الصحية الذين تعرضوا للإيذاء الشديد هم فنيو الطوارئ الطبية، والسكرتارية الطبية، والعاملين في رعاية المرضى، وموظفي التوثيق الطبي، وحراس الأمن، والممرضات، وسائقي سيارات الإسعاف.

وأكد 69.7 % من المشاركين في البحث أنهم بدأوا يعتادون على العنف الصحي، فيما أكد 84 % من المشاركين أنهم تعرضوا باستمرار للقلق والخوف واليقظة، مما أثر سلبًا على كفاءة عملهم.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع