تركيا.. اعتقالات بالجملة في صفوف الجيش والشرطة والتهمة «الانتماء لجولن»

اعتقال

اعتقال

أنقرة: «تركيا الآن»

أمرت السلطات التركية باعتقال 24 مواطنًا تركيًا في محافظة أنقرة من بينهم عسكريون لا يزالون في الخدمة بقيادة القوات البرية، وذلك بتهمة الانتماء لحركة الخدمة بزعامة الداعية التركي فتح الله جولن، التي تصنفها أنقرة منظمة إرهابية، وأرفقت في ملف الاتهام اتصالات المعتقلين بأعضاء الجماعة عبر الهاتف العمومي.

ونقلت وكالة «الأناضول» المملوكة للدولة التركية، عن بيان المدعين العامين الصادر في أنقرة، اليوم الثلاثاء، أن من بين المعتقلين عقيدًا في الخدمة ونقباء وضابطًا مفصولًا من الجيش وعقيدًا متقاعدًا. وفي الوقت نفسه، ألقت الشرطة القبض على 28 مواطنًا في عمليات متزامنة نفذتها في سبع مناطق بمحافظة إسطنبول.

موضوعات متعلقة

وجاءت الاعتقالات بعد أن أصدرت السلطات أوامرها باعتقال 40 مواطنًا اتهموا بتقديم مساعدات مالية للجماعة. كما صادرت قوات الأمن العديد من الوثائق الرقمية خلال المداهمات.

بالإضافة إلى ذلك، أصدرت السلطات التركية أوامر اعتقال بحق 44 مواطنًا على صلة بالجماعة داخل قيادة الشرطة، وتم اعتقال 25 منهم حتى الآن.

يذكر أن الحكومة التركية تتهم جركة جولن بالتخطيط لمحاولة الانقلاب الفاشلة في عام 2016، ومنذ وقوع أحداث الانقلاب المزعوم اعتقلت السلطات آلاف الجنود والقضاة الذين لهم صلات بالحركة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع