جرجرلي أوغلو يلجأ للمحكمة الدستورية التركيةلإلغاء الحكم بحبسه

عمر فاروق جرجرلي أوغلو

عمر فاروق جرجرلي أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

تقدم نائب حزب الشعوب الديموقراطي عن مدينة ملاطيا، عمر فاروق جرجرلي أوغلو، بالتماس للمحكمة الدستورية التركية اعتراضًا على قرار حبسه، وجاء في الالتماس أنه تم الجور على حقه في التعبير والنشاط السياسي لأغراض سياسية.

جاء ذلك بعد الحكم على جرجرلي أوغلو بالسجن لمدة عامين ونصف العام بتهمة «الدعاية لمنظمات إرهابية»، إثر تغريداته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وأكد جرجرلي أوغلو من خلال الالتماس الذي تقدم به أنه تم انتهاك حقه في حرية التعبير والحق في الانخراط في الأنشطة السياسية، معلقًا بأنه كان يهدف إلى حل المشكلة الكردية حلًا سلميًا.

وجاء في الالتماس أن استمرار المحاكمة على الرغم من حصول جرجرلي أوغلو على حصانة من المجلس التشريعي مخالف للمادة 83 من الدستور.

وأوضح جرجرلي أوغلو أن قرار حبسه اتخذ في ظل بيئة تمتلئ بالدوافع السياسية المعادية لحزب الشعوب الديموقراطي، مؤكدًا أن اتخاذ المدعي العام قرارًا مثل ذلك يخدم الحزب الحاكم، ومشيرًا إلى أنه لن يفعل أي شيء غير الدفاع عن حقوق الإنسان مثل الخطف والتفتيش العاري والتعذيب وغيرها من الانتهاكات الأخرى.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع