تركيا تعتقل 14 عامًلا بعد احتجاجهم على تسريحهم من العمل

اعتصام العمال في تركيا

اعتصام العمال في تركيا

قوجه علي: «تركيا الآن»

ألقت قوات الشرطة التركية، اليوم السبت، القبض على 14 عاملًا في مدينة قوجه علي، بعد اعتصامهم أمام مستودع ميجروس شكربنار في أعقاب قرار الإدارة بتسريحهم من العمل بإجازة غير مدفوعة الأجر.

وذكر موقع «100 تي في» التركي، أن العمال جاءوا أمام المصنع في الصباح الباكر، واستخدموا مكبرات الصوت لاستعراض شكواهم، فيما انتظرت قوات الشرطة في المنطقة لأسباب احترازية، ومن ثم قام العمال بإغلاق الطريق، وتدخلت فرق الشرطة وقامت باعتقال 14 من العمال الذين قاموا بالاحتجاج.

موضوعات متعلقة

كان عمال مستودع قد بدأوا احتجاجاتهم بعد تسريحهم من العمل بإجازة غير مدفوعة الأجر قبل 10 أيام،  فيما يأتي ذلك بعد أن سجل شهر فبراير، ارتفاعًا في حدي الجوع والفقر في تركيا، وذلك وفقاً لنتائج مسح خطي الجوع والفقر الذي أجراه اتحاد نقابات العمال التركية «تورك - آش» على الأسر المكونة من 4 أفراد.

وذكر موقع «جمهورييت» أن نتائج المسح توضح أن حد الجوع الذي يشير إلى مقدار الإنفاق الغذائي على أسرة مكونة من أربعة أفراد، من أجل الحصول على نظام غذائي صحي كاف، تم تحديده بألفين و719 ليرة تركية لهذا الشهر. كما تم تحديد حد الفقر، الذي يشمل الملبس والمسكن والنقل والتعليم والصحة والاحتياجات المماثلة، ليصبح 8 آلاف و856 ليرة تركية للأسرة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع