«مانديلا التركي» يستنجد بوزارء أوروبا من بطش أردوغان

عثمان كافالا

عثمان كافالا

أنقرة: «تركيا الآن»

خاطب الناشط الحقوقي ورجل الأعمال التركي المعتقل، عثمان كافالا، لجنة وزارء مجلس أوروبا، معربًا عن أمله في اتخاذ الخطوات اللازمة لإنهاء انتهاك حقوقه في التعبير والإفراج عنه بعد اعتقاله فترة تجاوزت الثلاث سنوات.

وقد أشار كافالا في الخطاب الذي أرسل به إلى اللجنة إلى قرار المحكمة الدستورية التركية في 29 ديسمبر 2020، وقرار محكمة العدل الإقليمية بإسطنبول في 22 يناير 2021، بشأن إلغاء أحكام البراءة المتعلقة بالمتهمين في القضية الشهيرة بـ«محاكمة جيزي».

موضوعات متعلقة

ومن المقرر أن تناقش لجنة وزراء مجلس أوروبا ملفات رجل الأعمال عثمان كافالا، والرئيس المشارك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي، صلاح الدين دميرتاش، الأسبوع المقبل، في إطار الإشراف على تنفيذ قرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في الفترة من 9 إلى 11 مارس.

وحسب موقع «دوتش وييل»، فقد ذكر كافالا أنه لا يأمل أن تلعب الصدفة دورًا نشطًا في القضاء على الممارسات غير القانونية في القضايا السياسية، آملًا أن تتخذ اللجنة الخطوات اللازمة لإنهاء الاعتقال غير القانوني.

وفي الخطاب الذي أرسلوه إلى لجنة الوزراء، ذكر محامو كافالا أن احتجاز كافالا المؤقت تجاوز فترة 3 سنوات و8 أشهر، وأن هذا «انتهاك واضح وخطير لحقوق الإنسان».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع