القضاء التركي يبرئ عضو حزب أردوغان المتهم بالاعتداء الجنسي على معاق ذهنيًا

تحرش- تعبيرية

تحرش- تعبيرية

كراك كالا: «تركيا الآن»

أثار القضاء التركي الجدل مجددًا بعد إفراجه مؤخرًا عن أحد أعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان، بعد اتهامه بالاعتداء الجنسي على شاب معاق ذهنيًا قبل ثلاث سنوات بمنطقة أصلانكة بمحافظة كراك كالا التركية.

وذكر موقع «كرت» التركي، أن عضو حزب العدالة والتنمية «علي.أ»، قد استدرج شابًا معاقًا ذهنيًا (يبلغ من العمر حاليًا 28 عامًا) قبل ثلاث سنوات إلى منطقة أصلانكة وتحرش به جنسيًا. وبناءً على إفادة الشاب، اعتبر مكتب المدعي العام أن الشاب ضحية، وقرر اعتقال عضو حزب العدالة والتنمية في 25 فبراير، لكن القضاء أفرج عنه في 9 مارس الماضي بعد نفي المشتبه به التهم الموجهة إليه، مع حظر السفر.

موضوعات متعلقة

يُذكر أنه انتشرت أنباء عن استقالة 9 من السيدات الأعضاء في حزب العدالة والتنمية بمقاطعة ديريك التركية، نتيجة تعرضهن للتحرش الجسدي واللفظي من قبل رئيس منظمة حزب العدالة والتنمية بمقاطعة ديريك، سليمان قاراهان، وأخيه الأكبر وهو أحد مؤسسي الحزب، أحمد قاراهان. حسب ما نشرت جريدة «كرت» التركية.

وأكدت إحدى السيدات اللاتي استقلن من المنظمة، صحة تلك الادعاءات، أثناء حديث لها مع صحيفة «جرنال تركيا»، وروت تفاصيل ما تعرضن له.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع