نقابة المحامين بأنقرة ترفع دعوى قضائية ضد قرار أردوغان بفسخ اتفاقية إسطنبول

نقابة المحامين بأنقرة

نقابة المحامين بأنقرة

أنقرة-«تركيا الآن»

رفعت نقابة المحامين بأنقرة، اليوم الإثنين، دعوى قضائية إلى مجلس الدولة لإلغاء مرسوم رئيس الجمهورية، رجب طيب أردوغان، رقم 3718، لإلغاء اتفاقية إسطنبول المناهضة للعنف ضد المرأة والعنف الأسري، وذلك وفقًا لما ذكره موقع «تي 24» التركي.

وكانت تركيا قد انسحبت بشكل رسمي من «اتفاقية إسطنبول» المناهضة للعنف ضد المرأة والعنف الأسري، بموجب مرسوم رئاسي صادر عن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، السبت الماضي، ونشرته الجريدة الرسمية التركية.

موضوعات متعلقة

وأصدرت الرئاسة التركية مرسومًا جاء فيه أن الجمهورية التركية قررت من جانبها الانسحاب من اتفاقية المجلس الأوروبي المعنية بوقف العنف ضد المرأة والعنف الأسري ومكافحتهما، التي وقعت في 11 مايو 2011، وتمت المصادقة عليها في 10 فبراير 2012 بقرار من مجلس الوزراء.

ومن جهة أخرى، أعلن الرئيس السابق لاتحاد القضاة والمدعين العامين، عمر فاروق أمين أغا أوغلو، رفع دعوى قضائية في مجلس الدولة التركي ضد قرار الرئيس التركي بالانسحاب من «اتفاقية إسطنبول» المناهضة للعنف ضد المرأة والعنف الاسري.

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع