بسبب خطابه في عيد النوروز.. المدعي العام التركي يفتح تحقيقًا ضد مدحت سنجار

مدحت سنجار

مدحت سنجار

ديار بكر-«تركيا الآن»

فتح مكتب المدعي العام بديار بكر، اليوم الإثنين، تحقيقًا مع الرئيس المشارك بحزب الشعوب الديمقراطي، مدحت سنجار، بزعم «الترويج لمنظمة إرهابية».

ووفقًا لما ذكره موقع «تي 24» التركي، فتح مكتب المدعي العام هذا التحقيق بناءً على خطاب سنجار بالأمس، أثناء الاحتفال بعيد النوروز في مدينة ديار بكر التركية، حيث اعتبر خطابه به ترويجًا لمنظمات إرهابية.

موضوعات متعلقة

يُذكر أن قوات الشرطة التركية،  اقتحمت فجر ا الأحد، مقر البرلمان، واعتقلت النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي التركي، عمر فاروق جرجرلي أوغلو، الذي واصل اعتصامه لأربع ليال بمكتبه بمجلس النواب احتجاجًا على إسقاط عضويته بزعم الترويج لمنظمة إرهابية. وقال حزب الشعوب إن الشرطة اعتقلته أثناء استعداده لصلاة الفجر.

ورفع في وقت سابق  المدعي العام بالمحكمة العليا التركية، بكير شاهين، الأربعاء الماضي، دعوى قضائية إلى المحكمة الدستورية، لإغلاق حزب الشعوب الديمقراطي.

ووفقًا لما ذكره موقع «تي 24» التركي، أرسل بكير شاهين في إطار ذلك لائحة اتهام إلى المحكمة العليا، من أجل إغلاق حزب الشعوب الديمقراطي.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع