بالفيديو.. ضباط أتراك ينتقمون من أشهر نائب مدافع عن حقوق الإنسان

جرجرلي أوغلو

جرجرلي أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، مقطع فيديو لتعرض نائب حزب الشعوب الديمقراطي، عمر فاروق جرجرلي أوغلو، للضرب على يد قوات الشرطة التركية، خلال لحظة القبض عليه.

وبيّن مقطع الفيديو أن أحد رجال الشرطة الذي يعتدي عليه هو عبد القادر تركيلماز، الذي سبق أن كشف جرجرلي أوغلو، فضائحه الخاصة بتعذيب السجناء في معتقلات تركيا.

وأوضحت تغريدة على موقع «تويتر»، أن «عبد القادر تركيلماز، هو الشخص طويل الشعر الذي اعتدى على جرجرلي أوغلو، وهو أحد الضباط الجلادين. ولدى الشرطة ملف بحقه تم التستر عليه بتهمة الاختلاس»، وفي تغريدة أخرى: «ينتقم ضابط الشرطة الجلاد طويل الشعر تركيلماز من جرجرلي أوغلو».

يُذكر أن نجل عضو حزب الشعوب الديمقراطي، عمر فاروق جرجرلي أوغلو، أعلن أن قوات الشرطة اختطفت والده من المستشفى بعد إجرائه عملية في القلب على إثر الاعتداء عليه أثناء اعتقاله أمس الجمعة من منزله.

يُذكر أن البرلمان التركي أسقط عضوية جرجرلي أوغلو، الذي يواجه حكمًا بالسجن لمدة سنتين و6 أشهر، ورفضت المحكمة الدستورية طلب النائب بحزب الشعوب الديمقراطي عمر فاروق جرجرلي أوغلو، الذي قدمه ضد قرار إسقاط عضويته، وبذلك يكون قد جرى إسقاط عضوية جرجرلي أوغلو بالبرلمان على نحو نهائي. وقررت المحكمة بالإجماع أن القضية من اختصاص رئاسة مجلس النواب.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع