السلطات التركية تحيل 10 أميرالات متقاعدين إلى المحكمة

الأميرالات المتقاعدين- أرشيفية

الأميرالات المتقاعدين- أرشيفية

أنقرة: «تركيا الآن»

أعلنت السلطات التركية، الخميس، إحالة 10 من الأميرالات المحتجزين والرافضين لانسحاب تركيا من اتفاقية  «مونترو» للمضايق، إلى المحكمة للبت في أمرهم.

وقالت زوجة أحد الأميرالات المحتجزين، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «وفقًا للأخبار التي تلقيتها، هم ذاهبون الآن إلى قاعة المحكمة. لكن هل من أجل أخذ إفادتهم أم تمديد فترة اعتقالاتهم، لا نعرف»، وفقًا لموقع «كرت» التركي.

تويتة

يُذكر أن السلطات التركية أعلنت اليوم الخميس، عن تمديد حبس الأميرالات العشرة المتقاعدين والرافضين لانسحاب تركيا من اتفاقية  «مونترو» للمضايق، وسبق أن أصدرت السلطات التركية، قرارًا رسميًا باستمرار اعتقال أميرالات البحرية لمدة 4 أيام، لحين الانتهاء من التحقيقات معهم لتجدد حبسهم اليوم مرة أخرى دون الكشف عن المدة.

واعتقلت السلطات التركية لاشتراكهم ضمن 103 أميرالات في التوقيع على بيان مشترك يرفض المساس باتفاقية المضايق البحرية «مونترو»، واعتبرته أجهزة نظام العدالة والتنمية برئاسة أردوغان، بمثابة انقلاب على الديمقراطية، فيما اكتفت باستدعاء أربعة منهم للإدلاء بشهادتهم مراعاة لكبر السن.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع