تركيا تغرم طالبا جامعيا تقمص دور المسحراتي وسأل عن 128 مليار دولار المفقودة

مسحراتي

مسحراتي

إسطنبول- «تركيا الآن»

فرضت السلطات التركية غرامة مالية على طالب في كلية الحقوق بجامعة إسطنبول وعضو حزب الشعب الجمهوري، بعد أن تقمص دور مسحراتي متسائلًا عن مبلغ 128 مليار دولار، الذي أهدرته السلطات التركية.

وكان إمره تيفتيك، الطالب في كلية الحقوق بجامعة إسطنبول، وفقًا لما نشرته جريدة جمهورييت التركية، طاف في منطقة قاستمونو بإسطنبول، متقمصًا دور مسحراتي تركي يذكر الأمة بما أهدره النظام من احتياطي البنك المركزي.

ومن جهة فرضت السلطات التركية غرامة مالية بقدر 900 ليرة لمخالفة تيفتيك حظر التجول و204 ليرات تركية في نطاق قانون الجنح، ليصبح إجمالي الغرامة 1114 ليرة

كان الرئيس التركي أردوغان تحدث في وقت سابق عن ردود الأفعال على اختفاء 128 مليار دولار، وقال «أود أن أوضح موضوع احتياطيات النقد الأجنبي لمواطنينا الذين قد يقعون في حيرة من أمرهم. صرف العملات الأجنبية مخطط ومراقب. تم إجراء صفقات. وجميع هذه المعاملات في إطار قواعد السوق ووفقًا للقانون. ولا يتعلق الأمر بتبخر العملة الأجنبية أو الربح غير العادل».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع