تركيا تتزيل قائمة حرية الصحافة.. ونعوم تشومسكي يحذر: أنقرة في خطر جسيم

حرية الصحافة فى تركيا

حرية الصحافة فى تركيا

واشنطن: «تركيا الآن»

أكدت منظمة الصحافة الدولية (مراسلون بلا حدود)، في تقريرها السنوي، أن تركيا تتزيل قائمة حرية الصحافة في مختلف دول العالم، وتحتل المرتبة الـ154 في مؤشر حرية الصحافة لعام 2021.

موضوعات متعلقة

وقالت مؤسسة «فريدوم هوس» الأمريكية، بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة، إن «تركيا تنعدم فيها حرية الصحافة، وهي الدولة الوحيدة التي يوجد بها أكبر عدد من الصحفيين في السجون بعد الصين، وفقًا لآخر تقرير صادر عن اتحاد الكتاب الأمريكيين، كما تعد من بين البلدان الثلاثة الأولى التي يوجد بها أكبر عدد من المثقفين في السجون»، وفقًا لموقع «كارنجه» التركي.

وأوضح المؤرخ وعالم اللغويات والسياسي والناشط الأمريكي، نعوم تشومسكي، أنه مع اتساع الهيمنة الخانقة لنظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يجري تقييد الحريات وتتزايد الضغوط على حرية الصحافة. قائلًا «تركيا في خطر جسيم فيما يتعلق بحرية الصحافة، انظر إلى ترتيب تركيا في مؤشر حرية الصحافة العالمي لمنظمة (صحفيون بلا حدود)، سترى أين هي حرية الصحافة في تركيا».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع