إسرائيل تستهدف المراكز الصحية في غزة وتقطع الطرق المؤدية للمستشفيات

قصف المراكز الصحية

قصف المراكز الصحية

غزة: «تركيا الآن»

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، أن طواقم الإسعاف والدفاع المدني تقوم بأعمال البحث تحت الركام بمدينة غزة للبحث عن مفقودين، مؤكدة أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف وقطع الطرق المؤدية إلى مجمع الشفاء الطبي ومختلف المستشفيات وحرمان المرضى والجرحى من الوصول إلى الخدمات الصحية.

واستنكرت الوزارة، في بيان لها، تعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف المؤسسات الصحية، التي كان آخرها استهداف مركز صحي شهداء الدرج بصاروخين من طائرات الاستطلاع مما تسبب بأضرار جسيمة في المركز ووقف العمل في المركز.

وارتفعت حصيلة الشهداء إلى 181 شهيدًا، من بينهم 52 طفلًا و31 سيدة، إضافة إلى 1225 إصابة بجراح مختلفة، وما زال العدد مرشحًا للزيادة، جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم السابع على التوالي.

موضوعات متعلقة

وطالبت الوزارة المؤسسات الدولية بالتدخل العاجل لتحييد وحماية الطواقم والمؤسسات الصحية وتجريم تلك الممارسات العدوانية بحق شعبنا ومؤسساته المدنية والصحية.

وأفاد مراسل قناة الغد بأن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف عمارة سكنية بشارع اليرموك في مدينة غزة، إضافة لاستهداف منزل في بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقال مراسلنا إن الطيران الحربي الإسرائيلي واصل شن غارات متفرقة على أنحاء قطاع غزة، واستهدفت طائرات الاحتلال أرضًا زراعية في المنطقة الغربية لمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مراسلنا بأن المدفعية الإسرائيلية أطلقت قذائفها على قطاع غزة، كما أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية عددًا من القذائف صوب شاطئ بحر السودانية شمال غرب مدينة غزة.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق رشقات مكثفة من الصواريخ تجاه المستوطنات الإسرائيلية.

ودمر الطيران الحربي الإسرائيلي خلال الساعات الماضية منازل وشققاً سكنية وبنى تحتية، خصوصاً في شارع الوحدة الذي تعرض لقصف عنيف، لمنع تنقل سيارات الإسعاف التي تنقل الجرحى إلى مستشفى الشفاء، ومنع وصول سيارات الدفاع المدني وإعاقة حركة تنقل الفلسطينيين.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع