شوقي علام: قضية القدس الشريف يجتمع عليها مسلمو العالم شرقًا وغربًا

شوقي علام

شوقي علام

القاهرة: «تركيا الآن»

أكد الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم، أن قضية القدس الشريف هى القضية المحورية الأهم التى يجتمع عليها العرب والمسلمون فى مشارق الأرض ومغاربها.

وأضاف المفتي أن مصر شاركت عبر تاريخ القضية الفلسطينية بموجب دورها الريادى فى المنطقة، وبما تحمله من حب وود للشعب الفلسطينى فى كافة أطوار القضية الفلسطينية والمسجد الأقصى المبارك، وعملت مصر وما زالت تعمل بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى على توحيد الصف لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وإنهاء المعاناة التى يعانيها الشعب الفلسطينى فى الداخل والخارج جراء الظروف الشديدة والقرارات التعسفية التى يعانى منها الشعب الفلسطينى يوميًّا بسبب الاحتلال.

موضوعات متعلقة

وأشار إلى أن دار الإفتاء المصرية والأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم تولى اهتمامًا بالغًا بالقضية الفلسطينية والمسجد الأقصى المبارك، وتعمل بشكل متواصل وفعال من خلال قنواتها الشرعية على جعل القضية الفلسطينية حية فى قلوب جميع المسلمين.

كما شدد مفتى الجمهورية على أن القضية الفلسطينية سوف تظل حية راسخة ماثلة فى قلب كل عربي وفي وعي كل مسلم، وأن المسجد الأقصى الشريف أولى القبلتين وثالث الحرمين، سوف يظل حيًا فى قلب كل عربى وكل مسلم، وسوف يبقى ركنًا ركينًا من أركان الهوية العربية والإسلامية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع