القضاء التركي ينتقم لحليف أردوغان من عقيد بالجيش وصفه بذيل العدالة والتنمية

العقيد محمد إلكان

العقيد محمد إلكان

أنقرة: «تركيا الآن»

أصدرت المحكمة الجنائية الابتدائية السابعة والأربعون في العاصمة التركية، أنقرة، أمس الجمعة، حكمًا ضد العقيد السابق بالقوات المسلحة، محمد إلكان، بغرامة قضائية قدرها 5 آلاف و300 ليرة تركية، بتهمة إهانة رئيس حزب الحركة القومية دولت بهتشلي، حليف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأوضح موقع «تي 24» التركي، أن إلكان كتب تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بتاريخ 3 سبتمبر عام 2019، وجه خلالها إهانة إلى رئيس حزب الحركة القومية بهتشلي، ووصفه فيها بذيل «العدالة والتنمية»، وبناءً عليه تقدم دفاع بهتشلي برفع دعوى قضائية ضده وقضت المحكمة بتغريمه 5 آلاف و300 ليرة تركية.

موضوعات متعلقة

وقال إلكان في التغريدة المشار إليها، «بهتشلي ذيل حزب العدالة والتنمية.. طلبت موعدًا منه، ولم يسمح لي، وكتبت له رسالة ولكنه لم يُجب، وكتبت خطابًا مفتوحًا وآخر مغلقًا تحسبًا أنه لم يرى المفتوح ولكنه لم يرد، وكأنني أتحدث مع الجدار».

وحسب الموقع، فقد تضمنت الرسالة الخطية التي أرسلها إلكان أثناء وجوده بالمستشفى في فترة مرضه: «باختصار أنت مع الظالمين، سأقف إلى جانب الآلاف من الضحايا ما دام داخلي نفس وقوة، أتمنى أن ترى الحقيقة أو تموت قريبًا».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع