محكمة تركية تسجن رئيس حزب منشق عن أردوغان 23 شهرًا

أردوغان وبهتشلي

أردوغان وبهتشلي

أنقرة: «تركيا الآن»

قضت محكمة تركية بالسجن لمدة 23 شهرًا و10 أيام على وزير الصحة السابق والبرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية، رفعت سردار أوغلو، بزعم إهانة زعيم حزب العدالة والتنمية والرئيس التركي رجب طيب أردوغان وزعيم حزب الحركة القومية دولت بهتشلي.

وحسب الخبر الوارد في «وكالة أنباء أنكا»، فقد دارت جلسة الاستماع في القضية التي يُحاكم فيها «رفعت سردار أوغلو» بتهمة إهانة الرئيس أردوغان بهتشلي بسبب مقال كتبه على الإنترنت في 8 أكتوبر 2018 بعنوان «الأب، الابن، الصهر المقدّس»، اليوم، في المحكمة الجنائية الابتدائية الأولى في مدينة «تشيشمي».

من جانبهم، أدان محامو سردار القرار، مشيرين إلى أنهم سيتجهون إلى الاستئناف. أما سردار أوغلو فقد علق على القرار أثناء خروجه من المحكمة، قائلاً، «مرة أخرى محكمة، مرة أخرى مظلمة. 23 شهرًا و10 أيام أخرى. أقسم أنني لن أذهب إلى السجن حتى الإطاحة بإمبراطورية اللصوص هذه والزج بهم في السجن. هذه هي الحقيقة».

يذكر أن رفعت سردار أوغلو استقال في فبراير من العام الماضي من الحزب الحاكم وأعلن لاحقًا تأسيسه حزب أسماه «الحزب الصحيح» ليلحق بكل من علي باباجان وأحمد داود أوغلو رئيسا حزبا الديموقراطية والتقدم والمستقبل.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع