181 مليون دولار مساعدات أمريكية لإقليم تيجراي الإثيوبي

تيجراى

تيجراى

كتبت: هبة عبد الكريم

أعلنت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سامانثا باور، أن الولايات المتحدة، تقدم أكثر من 181 مليون دولار أمريكي لتوفير الغذاء، والإمدادات الزراعية، ومياه الشرب الآمنة، والمأوى، والرعاية الصحية، والخدمات الأساسية، لحماية الأشخاص الأكثر ضعفا في إقليم تيجراى.

وقالت المسؤولة إن المساعدة تشمل 100 ألف طن متري من الغذاء تكفي لإطعام 3 ملايين شخص لمدة شهرين تقريبًا، بالإضافة إلى البذور والأدوات والأسمدة للمزارعين لإعادة زراعة المحاصيل التي دمرتها الجهات المسلحة عمدًا، وفقًا لإذاعة فانا الإثيوبية.

وتساعد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في حماية الفئات الأكثر ضعفًا من خلال توفير مساحات آمنة ودعم نفسي للنساء والفتيات المتضررات، وتدريب الأخصائيين الاجتماعيين والعاملين في القضايا الاجتماعية.

وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة أكبر مانح للمساعدات الإنسانية في إثيوبيا، والإعلان الأخير يرفع إجمالي مساهمات الشعب الأمريكي لأزمة إقليم تيجراى إلى ما يقرب من 305 ملايين دولار أمريكي.

ومنذ 1 مارس 2021، نشرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فريق الاستجابة للمساعدة في الكوارث لقيادة استجابة حكومة الولايات المتحدة على الأرض.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع