أوروبا تشرع في اتخاذ إجراءات ضد انتهاك تركيا لقرارات المحكمة الأوروبية

المجلس الأوروبي

المجلس الأوروبي

بروكسل «تركيا الآن»

شرع المجلس الأوروبي اتخاذ إجراءات ضد انتهاك تركيا لقرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بالإفرج عن رجل الأعمال التركي المعارض سياسيًا، عثمان كافالا.

وفقًا للخبر الذي نشره موقع «تي 24»، ناقشت لجنة وزراء المجلس الأوروبي في الاجتماع الأخير، وضع كافالا، مؤكدة أن استمرار اعتقال كافالا يشكل انتهاكًا للقانون الدولي وأنه يجب الإفراج عنه فورًا.

ومن ضمن العقوبات التي تفكر اللجنة في فرضها هي تعليق حق التصويت وحق النقض لتركيا في المجلس الأوروبي، علمًا بأن المجلس سبق استخدم العقوبة ضد انتهاكات تركيا في أذربيجان.

وتتهم السلطات، كافالا، الموقوف منذ نوفمبر 2017، بأنه على صلة بتظاهرات مناهضة للحكومة خرجت في 2013 ضد مشروع لتطوير حديقة عامة في إسطنبول، كما اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي كان رئيسًا للوزراء آنذاك، كافالا الذي يحظى باحترام في الأوساط الفكرية في تركيا وخارجها، مؤسسة الأناضول الثقافية، بتمويل «الإرهابيين» خلال التظاهرات.

وقال الرئيس التركي رجب أردوغان، إن أحداث حديقة «جيزي بارك» في عام 2013 ليست احتجاجات عادية، وإنما كانت تستهدف الإطاحة بالحكومة التي كان على رأسها، معتبرًا أنهم «حاولوا أمس الإفراج عنهم عثمان كافالا من خلال مناورة».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع