تركيا تختطف مواطنًا قيرغيزيًا والاحتجاجات مستمرة أمام السفارة التركية

احتجاجات أمام سفارة تركيا في قيرغيزستان

احتجاجات أمام سفارة تركيا في قيرغيزستان

بيشكيك: «تركيا الآن»

يواصل مواطنو جمهورية قيرغيزستان، احتجاجاتهم أمام السفارة التركية، بسبب المواطن القيرغيزي، أورهان إناندي، الذي اختُطف قبل عدة أيام ولم يعد حتى الآن، حيث إن هناك ادعاءات بأنه محبوس في السفارة التركية بقيرغيزستان ويتعرض للتعذيب.

ووفقًا لما ذكره موقع «إيرو نيوز» التركي، زُعم أن المدير السابق لمدارس «صابات» في قيرغيزستان، اختُطف في العاصمة بيشكيك، وأن هذه المدارس على علاقة بجماعة فتح الله جولن (فيتو) التي تصنفها تركيا على أنها منظمة إرهابية.

وأشار الصحفي التركي جوهري جوفان في مقطع فيديو على «يوتيوب» إلى أن أورهان إناندي اختُطف من قبل هيئة الاستخبارات التركية، وأنه محبوس في السفارة التركية بقيرغيزستان، لأن السفارة فشلت في أن تجعله يستقل الطائرة ويتجه إلى تركيا بسبب احتجاجات عائلته أمام السفارة، مشيرًا إلى أن هيئة الاستخبارات التركية اتفقت مع عصابة من المافيا بقيرغيزستان لاختطافه.

موضوعات متعلقة

وعلق الصحفي التركي الخبير بالشأن التركي على هذا الموضوع، وقال عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «حكومة أردوغان أمام أزمة تشبه أزمة خاشقجي، بعد اتهامها بخطف واحتجاز مدير مدرسة تركي من جماعة جولن في قرغيزيا داخل السفارة التركية هناك، بعد فشلها في تهريبه بطائرة خاصة إلى تركيا. الاعتصامات مستمرة أمام السفارة، والحالة المرضية للمخطوف تنذر باحتمال وفاته ضمن ظروف احتجازه!».

كان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان،  أكد بالأمس أن تركيا ستواصل تقديم الدعم لجمهورية قيرغيزستان، في مكافحة منظمة فتح الله جولن «فيتو» التي تصنفها تركيا منظمة إرهابية.

ووفقًا لما ذكره موقع «ميلييت» التركي، قال أردوغان، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس جمهورية قيرغيزستان، سدير كاباروف، «كشفت الأحداث الأخيرة الوجه الدموي المظلم والقبيح لمنظمة جولن الإرهابية. آمل أن نتغلب على هذا التهديد معًا بوقوفنا جنبًا إلى جنب»، مضيفًا: «أعتقد أن قيرغيزستان ستتقدم بشكل أفضل، مع الفرص الجديدة التي يوفرها النظام الجديد. وستواصل تركيا تقديم كافة أنواع الدعم لها في هذه المرحلة».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع