الإنتربول لتركيا: مذكرة توقيف «جان دوندار» تنبعث منها رائحة سياسة كريهة

منظمة الانتربول

منظمة الانتربول

ليون: «تركيا الآن»

وصفت منظمة الإنتربول مذكرة التوقيف الحمراء التي أصدرتها تركيا، بحق الصحفي جان دوندار، بغير القانونية، إنما تنطوي على رائحة توجه سياسي معين.

وحسب موقع «يورور نيوز»، قال الإنتربول، «تم تذكير الأمانة العامة لمكتب الإنتربول الوطني المركزي في أنقرة بضرورة التقيد بقواعد المنظمة ونظامها الأساسي وتقديم المساعدة المتبادلة على أوسع نطاق، في ضوء الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، بين جميع وحدات الشرطة الجنائية، في إطار قوانين البلدان المختلفة. كما يُحظر تمامًا على المنظمة الانخراط في الأنشطة ذات الطابع السياسي والعسكري والديني والعرقي والتدخل فيها».

وأبلغ الإنتربول موقع «يورور نيوز» برفض الإشعار الأحمر السابق من تركيا بشأن دوندار، مؤكدًا أن هذا الإشعار تنبعث منه رائحة سياسة كريهة وليس قانونيًا.

كانت الدائرة 14 من المحكمة الجنائية في إسطنبول قد أصدرت هذا الأسبوع قرارًا بالقبض على دوندار، وطالبت بإصدار نشرة حمراء بحقه بتهمة مساعدته تنظيمًا إرهابيًا مسلحًا رغم عدم انتمائه إليه.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع