السلطات التركية تفرج عن والدين اعتديا جنسيًا على طفليهما

الاعتداء الجنسي على الأطفال

الاعتداء الجنسي على الأطفال

أنطاليا: «تركيا الآن»

انتقدت المحامية بنقابة المحامين في أنطاليا، سراب أرتوغرول، إطلاق السلطات التركية سراح المتهمين في قضية الاعتداء الجنسي على طفلين، المعروفة باسم «قضية ألمالي» بشرط البقاء تحت الرقابة القضائية.

وقالت المحامية سراب أرتوغرول، التي تتابع هذه القضية من البداية حول قرار السلطات التركية، «هذا القرار يشجع المتهمين»، وفقًا لوكالة «ميزوبوتمايا» التركية. 

موضوعات متعلقة

وكانت السلطات التركية في يونيو 2020 بدأت التحقيق مع والدين اعتديا على طفليهما في عمر السابعة والعاشرة جنسيًا، إلا أن السلطات التركية أفرجت عن الأم (مروة.أ)، وزوجها (رحمي.أ)، بشرط البقاء تحت الرقابة القضائية، مما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعية في تركيا.

وأدرج في ملف القضية رسومات للأطفال يصفون فيها الاعتداء الجنسي الذي تعرضوا له.

اعتداء جنسي

وقدمت نائبة إسطنبول عن حزب الشعوب الديمقراطي، أويا إرسوي، في وقت سابق، استجوابًا إلى وزير العدل التركي، بخصوص حوادث الاعتداء الجنسي على الأطفال، التي زادت بنسبة 43 % خلال السنوات السبعة الأخيرة.

وأوضحت إرسوي أنه بحسب البيانات الرسمية لعام 2019، صدر قرار بالحكم في 15651 قضية متعلقة بالاعتداء على الأطفال، مؤكدةً أن الإدانات المتعلقة بالاعتداء الجنسي على الأطفال، زادت خلال عام 2019 بنسبة 43 % مقارنة بعام 2012.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع