فرقة موسيقية كردية تستغيث بإمام أوغلو بعد أن منعتهم شرطة أردوغان من الغناء

مجموعة من العازفين

مجموعة من العازفين

إسطنبول: «تركيا الآن»

منعت قوات الشرطة التركية مجموعة من الموسيقيين، من عزف أغنية كردية، في منطقة بي أوغلو بمدينة إسطنبول، وذلك في إحدى صور الاضطهاد الذي يمارسه النظام الحاكم برئاسة رجب طيب أردوغان، ضد الأكراد.

ووفقًا لمقطع فيديو تداوله رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، لم تكتفِ قوات الشرطة التركية بمنعهم من العزف، بل صادرت آلاتهم الموسيقية. وفي إطار ذلك، طلب الموسيقيون من رئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، المساعدة، وقال واحد منهم: «هكذا تجري الأمور كل يوم، من فضلك لتجد لنا حلًا».

موضوعات متعلقة

يُذكر أنه سلطت صحيفة «بيرجون» التركية، في وقت سابق، الضوء على التصريحات الأخيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التي أدان خلالها الهجوم الذي وقع على مقر حزب الشعوب الديمقراطي بمحافظة إزمير، وأسفر عن مقتل الفتاة الكردية دنيز بويراز، واعتبرتها تلويحًا من الرئيس باستمرار الهجمات على الأكراد في المستقبل القريب، خاصة مع سياسة التضييق على الأحزاب والمنظمات الكردية.

وأدان الرئيس التركي، في كلمته أثناء «منتدى أنطاليا»، الهجوم على مقر الحزب الكردي، قائلاً «ندين الهجوم الاستفزازي في إزمير بأشد العبارات الممكنة وندينه وسندين أمثاله في المستقبل».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع