اعتقال 214 عسكريًا داخل القوات المسلحة التركية بزعم انتمائهم لحركة فيتو

الجنود الأتراك

الجنود الأتراك

إزمير-«تركيا الآن»

ألقت قوات الشرطة التركية، القبض على 214 عسكريًا، بزعم انتمائهم لجماعة فتح الله جولن «فيتو». في إطار التحقيق في هيكلة القوات المسلحة التركية، خلال عملية متزامنة أطلقتها السلطات التركية في 41 مقاطعة في تركيا مركزها مدينة إزمير، وبينهم جنود في الجيش في قبرص الشمالية. 

وذكر موقع «جمهوريت» التركي، أن نيابة إزمير، أصدرت قرارات اعتقال بحق 214 من بينهم 145 طالبًا بالمدرسة العسكرية، تم فصلهم عقب المحاولة الانقلابية و69 جنديًا، من بينهم 44 ما زلوا يخدمون في الجيش، وذلك بحجة استخدامهم الهواتف العمومية للتواصل مع حركة الخدمة.

موضوعات متعلقة

وبدأت قوات الشرطة التركية، حملات أمنية متزامنة للقبض على الصادر بحقهم قرارات اعتقال، ومن بينهم عقيد ومقدم و7 برتبة نقيب و7 برتبة ملازم أول و7 برتبة ملازم و41 برتبة ضابط صف و5 برتبة رقيب.

يذكر أن الحكومة التركية تتهم حركة جولن بالتخطيط لمحاولة الانقلاب الفاشلة في عام 2016، ومنذ وقوع أحداث الانقلاب المزعوم اعتقلت السلطات آلاف الجنود والقضاة الذين لهم صلات بالحركة.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع