أساتذة جامعة بوغازيتشي بإسطنبول ينددون باعتقال عشرات الطلاب

جامعة بوغازيتشي

جامعة بوغازيتشي

إسطنبول: «تركيا الآن»

أعلن أكاديميون بجامعة بوغازيتشي بمدينة إسطنبول، عن استيائهم وغضبهم بسبب اعتقال 45 طالبًا بالأمس من الحرم الجامعي، وأدلوا اليوم السبت ببيان نددوا فيه بالاعتقال العنيف الذي تعرض له الطلاب، وطالبوا الإدارة المعنية بالاستقالة.

وكانت الشرطة التركية، قد اعتقلت 45 طالبًا في الحرم الجامعي يوم الجمعة 22 أكتوبر، وتم الإفراج عن 42 طالبًا منهم، بحسب موقع «كارت» التركي.

موضوعات متعلقة

من جهته، أدلى أكاديميون بجامعة بوغازيتشي ببيان جاء فيه: «جرت محاولة لحظر الطلاب من دخول حرم جامعة بوغازيتشي، أمس الجمعة، كما كان الحال عدة مرات من قبل، بأمر من رئيس الجامعة، الذي تم الطعن في شرعيته. ومنع 45 طالبًا من طلاب جامعة بوغازيتشي الحكومية من ممارسة حقوقهم في الاحتجاج السلمي الذي يكفله الدستور. وتم اعتقالهم بالقوة بتهمة لا أساس لها من الصحة بـ«احتلال الفضاء العام» يجب أن تكون هناك بيئة يشعر فيها طلاب جامعتنا بالأمان دون قيد أو شرط وأن يعبروا عن آرائهم بحرية. إن حصار مثل هذه البيئة من قبل الأمن الخاص ورجال الشرطة في ثياب مدنية وشرطة مكافحة الشغب أمر غير مقبول. هذه التدخلات التي تهدف إلى تقليل جودة التعليم وتقويض الحس السليم تسبب خسارة عامة تؤثر على المجتمع بأسره. نكرر بإصرار مطالبتنا بالحرية الأكاديمية واستقلالية الجامعة وإدارة شفافة وديمقراطية وخاضعة للمساءلة، والتي كنا نعبر عنها بلا انقطاع منذ عشرة أشهر، ونطالب بالاستقالة الفورية لإدارة الجامعة غير الشرعية».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع