40 مليون دولار مساعدات إنسانية من الأمم المتحدة إلى شمال إثيوبيا

إثيوبيا

إثيوبيا

كتبت: هبة عبد الكريم

أعلنت الأمم المتحدة، اليةن الاثنين، عن تقديم 40 مليون دولار كمساعدات إنسانية لإقليم تيجراي وشمال إثيوبيا المتضرر من حرب التجويع الذي تشنها القوات الإثيوبية التابعة لرئيس الوزراء آبي أحمد، وكاستجابة مبكرة للجفاف في جنوب البلاد.

وقال منسق مساعدات الأمم المتحدة، مارتن جريفيث: «يعيش ملايين الأشخاص في شمال إثيوبيا على حافة الهاوية مع تزايد الأزمة الإنسانية بشكل أعمق وأوسع».

وأضاف جريفيث، أن 25 مليون دولار من ضخ السيولة الجديدة جاءت من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ التابع للأمم المتحدة، بينما جاء 15 مليون دولار أخرى من الصندوق الإنساني لإثيوبيا.

وتقاتل قوات تيجراي، الحكومة الإثيوبية على مدار العام الماضي، حيث حرضت القوات الفيدرالية في البداية ضد الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، التي هيمنت على السياسة الإثيوبية لما يقرب من 30 عامًا قبل أن يتم تعيين آبي أحمد رئيسًا للوزراء في عام 2018.

وأدى الصراع إلى دخول حوالي 400 ألف شخص في تيجراي، في مجاعة، وقُتل آلاف المدنيين وأُجبر أكثر من 2.5 مليون شخص في شمال إثيوبيا على الفرار من ديارهم.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع