مستشار بحزب أردوغان يهدد المتظاهرين ويذكرهم بضحايا انقلاب 2016

يوسف أوزوغول

يوسف أوزوغول

أنقرة: «تركيا الآن»

هدد مستشار رئيس شئون الشباب والرياضة لدى حزب العدالة والتنمية الحاكم بتركيا, يوسف أوزوغول، أمس الثلاثاء, المتظاهرين الذين احتجوا بالشوارع في العديد من المدن التركية، ضد غلاء المعيشة..

وحسب ما ورد بجريدة «جمهورييت» التركية, وجه يوسف أوزوغول, رسالة تهديدية للمحتجين عبر تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع «تويتر»، بأن يلزموا حدودهم مذكرهم بأحداث الانقلاب العسكري الذي فشل في 15 يوليو 2016.

وقال يوسف: «أود أن أذكر هؤلاء الذين تعدوا حدودهم بالتظاهر, بأحداث 15 يوليو, الزموا حدودكم».

وكشفت وثائق عديدة أن محاولة الانقلاب في تركيا تمت بعلم الرئيس، رجب طيب أردوغان، ووزير دفاعه، خلوصي أكار .

موضوعات متعلقة

وعقب ذلك دأبت السلطات التركية بشكل منتظم على شن حملات اعتقال طالت الآلاف منذ المحاولة الانقلابية، تحت ذريعة الاتصال بالداعية فتح الله غولن الذي تتهمه أنقرة بتدبير تلك المحاولة والوقوف وراءها.

ولقد أسفرت هذه الأحداث عن مقتل 251 شخصا، وإصابة ألفين و194 آخرين، كما أن نظام أردوغان استغلها جيدا لإعلان حالة الطوارئ في البلاد يوم 21 يوليو/تموز 2016، وانتهت في 18 من الشهر ذاته 2018، أي أنها استمرت عامين كاملين مددت خلالهما 7 مرات.

 وأغلقت السلطات التركية ألفين و761 مؤسسة وهيئة، فضلا عن إغلاق 204 مؤسسات إعلامية، ألغي قرار الإغلاق بشأن 25 منها.

والجدير بالذكر أنه قد نزل بعض المواطنين إلي الشوارع, أمس, مطالبين بتنحي الحكومة، وذلك عقب الارتفاع السريع والمستمر الذي شهدته العملات الأجنبية أمس أمام العملة التركية، حيث وصل الدولار الأمريكي إلى 13.50 ليرة، بالتزامن مع تقليل أسعار الفائدة الذي قرره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. 

التغريدة

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع