ارتفاع أسعار الفحم في تركيا ينذر بشتاء قاسٍ على الفقراء

الفحم في تركيا

الفحم في تركيا

أرزوروم: «تركيا الآن»

لجأ بعض المواطنين الأتراك بمدينة أرزوروم, إلي شراء الفحم في أكياس والخشب بالكيلو جرام بعد ارتفاع أسعار مواد التدفئة, حيث انعكس ارتفاع سعر صرف العملات الأجنبية على سعر الخشب والفحم بشكل كبير الشهرين الماضيين.

وحسب ما ورد بجريدة «سوزجو» التركية, أصبح المواطنون بمدينة أرزووزم يشترون الفحم في أكياس بعد أن كانوا يشترونه بالأطنان, فيما بلغ سعر طن الفحم 4500 ليرة تركية بعد أن كان يتراوح سعره بين 3 آلاف و 3 آلاف و 500 ليرة تركية.

موضوعات متعلقة



وفي لقاء صحفي خاص بجريدة «سوزجو» التركية, صرح عامل أنه يتقاضى فقط أجرًا شهريًا  بقيمة 3 آلاف و 600 ليرة مع جميع مستحقاته الاجتماعية, مشيرا إلى أن راتبه لا يكفي حتى لشراء طن من الفحم.

وقال المواطن «نحتاج إلى ما لا يقل عن 2 طن من الفحم وطن واحد من الخشب للبقاء على قيد الحياة في فصل الشتاء. طن من الخشب يساوي 1600 ليرة وطن الفحم 4500 ليرة. سأدفع فقط راتبي لمدة ثلاثة أشهر مقابل الوقود. إذا ماذا سنأكل وماذا سنشرب أنا وأولادي؟»

والجدير بالذكر أنه ارتفعت أسعار مواد التدفئة، في تركيا, في غضون شهرين فقط، بنسبة 72% على أسعار الفحم ، كما زادت أسعار الخشب بنسبة 33%.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع