بالفيديو: 17 مهاجراً تركيًا من جماعة جولن يطلبون اللجوء السياسي من اليونان

صور للمجموعة

صور للمجموعة

كتبت: هبة عبد الكريم

طلب 17 مهاجرًا من جماعة الداعية التركى، فتح الله جولن، التي تصنفها تركيا إرهابية، المساعدة من السلطات اليونانية لتجنب التجمد أثناء عبورهم نهر ميريتش، الفاصل بين تركيا واليونان، وتقطعت بهم السبل. 

وصرح أحد اللاجئين من خلال مقطع فيديو باللغة الإنجليزية أن هناك 5 من طالبي اللجوء من مواطني تركيا والذين ذهبوا إلى اليونان بسبب دعاوى سياسية ضدهم بينهم أطفال و4 نساء، موضحًا أن الطقس شديد البرودة وحالة الأطفال في المجموعة سيئة للغاية.

وأضاف: «أثناء عبور النهر، سقط بعض اللاجئين في المياه، وبالتالي تأثروا أكثر بالبرد، وكان طعامهم على وشك النفاد». وأوضح أن الأشخاص في المجموعة هم مدرسون ومهندسون وموظفون حكوميون.

وجاء فى مقطع الفيديو: «نطلب من السلطات اليونانية اللجوء السياسي، نحن 17 شخصًا في المجموعة. هناك دعاوى سياسية مرفوعة ضد الجميع باستثناء الأطفال، ولا يمكننا العودة مرة أخرى إلى تركيا. قد يفقد الأطفال في مجموعتنا حياتهم إذا لم تصل المساعدة في أقرب وقت ممكن».

وطالب المهاجرون منظمات حقوق الإنسان وفرق الإنقاذ بتقديم المساعدة لهم بأسرع ما يمكن، موضحين أن لديهم جميع الأدلة المتعلقة بالقضايا السياسية المرفوعة ضدهم.

والمنطقة الموجود فيها المجموعة محاطة بالمياه من الجوانب الأربعة. ولا يبدو ممكناً لأفراد المجموعة عبور القنوات المائية دون وصول فرق الإنقاذ.

 

صور للمجموعة
صور للمجموعة

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع