طفل تركي يشكو الغلاء: لا أستطيع شراء الطعام ولا كتب الدراسة

طفل تركي

طفل تركي

أنقرة: «تركيا الآن»

اشتكى طفل تركي في الثالثة عشرة من عمره من غلاء الأسعار في تركيًا، موضحًا أن سعر الدولار انخفض، لكن الأسعار آخذة في الارتفاع، ومؤكدًا أنه لا يستطيع أخذ دروس التقوية لغلائها، كما أنه لا يستطيع أن يأكل الطعام في المدرسة لغلاء الأسعار.

وقال الطفل التركي، في مقابلة مع قناة «يول تي في» التي تُذاع على موقع «يوتيوب»، «سأقول شيئًا يا سيدتي.. إن الكتاب الواحد بـ100 ليرة، يقولون إن سعر الدولار انخفض إلى 11 ليرة، ولكن الكتب بنفس الثمن ولم ينزل سعرها، السنة الماضية أخذت الكتاب بـ70 ليرة، والآن الكتاب يتراوح سعره ما بين 100 و120 ليرة، إنني تلميذ ولكن ما بجيبي 4 ليرات، أحمل هذه النقود لأجل الحافلة وليس لشيء آخر..».

وأضاف: «يقولون للناس، بلدنا غني، ولكن هذا خطأ، فالدولار انخفض.. لماذا الأسعار بالمحال لا تنخفض، أريد أن أذهب إلى مجموعات التقوية، ولكن مرتفعة الثمن، كل شييء غالٍ، إن التوست الذي كنت آكله السنة الماضية كان بـ2 ليرة، وهو الآن بـ7 ليرات لا أستطيع أن آكل في المدرسة الآن، يمكنني تناول الطعام في الخارج مرة واحدة فقط في الأسبوع».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع