اليابان تقدم مساعدات إنسانية لإثيوبيا بـ14 مليون دولار

إثيوبيا

إثيوبيا

كتبت: هبة عبد الكريم

أعلنت اليابان، عن تقديم حزمة جديدة من المساعدات الإنسانية لإثيوبيا بقيمة 14 مليون دولار، من خلال شراكتها مع العديد من المنظمات الدولية، استجابة للاحتياجات الإنسانية المتزايدة في البلاد.

وتتضمن الحزمة، مشاريع إنسانية في المجالات ذات الأولوية مثل الصحة والغذاء وحماية الأطفال والنساء ومساعدة النازحين داخليًا بالتعاون مع المنظمات الدولية.

وبناءً على ذلك، ستقدم اليابان أكثر من 2 مليون دولار أمريكي لبرنامج الأغذية العالمي للوقاية من سوء التغذية الحاد وعلاجه لأكثر من 29,800 طفل، تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر إلى 5 أعوام، والنساء الحوامل والمرضعات في إقليم عفر وأمهرة وتيجراي.

وذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية، نقلًا عن السفارة اليابانية في إثيوبيا، أن اليابان ستقدم حوالي 7 ملايين دولار أمريكي إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر واليونيسيف ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع من أجل تلبية الاحتياجات الماسة، وستكون هذه المساعدة ضرورية لتعزيز الوصول إلى الرعاية الصحية الأولية وتحسين خدمات ومرافق المياه والصرف الصحي للنازحين والمجتمعات المضيفة في حالات الجفاف والصراع المتأثرة بسبع مناطق في إقليم عفر وأمهرة وبني شنقول-قومز وغامبيلا وأوروميا والصومال وتيجراي، كما تشير التقديرات إلى أن هذه المساعدة ستفيد أكثر من مليون شخص.

وأضافت السفارة: «من أجل تحسين الحصول على الحماية والدعم المنقذ للحياة من خلال توفير مساعدات عبر مكاتب حالات الطوارئ للنازحين والعائدين والمجتمعات التي تضررت من الصراع والمناطق المتضررة بجائحة كورونا فيروس المستجد في جميع المناطق العشر باستثناء إقليمي هراري وسيداما».

وستقدم اليابان، حوالي 5 ملايين دولار أمريكي إلى المنظمة الدولية للهجرة ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية وصندوق الأمم المتحدة للسكان والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع