شاهد.. عمال تركيا يرفعون شعارات مناهضة للحكومة في مسيرة بإزمير

مشهد من المسيرة

مشهد من المسيرة

إزمير: «تركيا الآن»

نظم الاتحاد الثوري لنقابات العمال الأتراك، اليوم الثلاثاء، مسيرة احتجاجية بميدان الجمهورية في مدينة إزمير التركية، حيث رفعوا لافتات كتب عليها «لن ندع الحكومة تسحق مجهوداتنا وحقوقنا».

ووفقًا لموقع «سوزجو» التركي، رفع المتظاهرون العديد من الشعارات، منها: «أنا مثل الحد الأدنى للأجور، لا أحد يستطيع أن يتعايش معي»، و«الطقس رمادي وبارد، الناس فقراء وغير سعداء»، و«الأرقام أكاذيب، الفقر هو الحقيقة».

كما دعم رئيس الاتحاد الثوري لنقابات العمال الأتراك، أرزو تشيركيز أوغلو، المسيرة الاحتجاجية بجانب العمال المتظاهرين، وقال أحد المتظاهرين: «نريد أن نعمل ونعيش بشكل إنساني في بلد ديمقراطي. لسنا عاجزين أمام الضرائب الباهظة والأجور المنخفضة وارتفاع أسعار الكهرباء والوقود والغاز الطبيعي. لن نستسلم لارتفاع الأسعار. لا يصح أن تسير الأمور بهذه الطريقة».

وأضاف: «نقف جنبًا إلى جنب من أجل حقوقنا وحرياتنا النقابية، نريد أن تكون تركيا دولة ديمقراطية، كما نريد وظيفة آمنة، ومستقبل آمن، وعدالة جيدة في الأجور والدخل».

مسيرة عمال تركيا في إزمير
مسيرة عمال تركيا في إزمير

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع