توابع انشقاق حزب أردوغان.. نائب إسطنبول يعلن استقالته من «العدالة والتنمية»

Mehmet Ali Pulcu

Mehmet Ali Pulcu

يواجه حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان، تزايدًا في استقالات أعضائه، على نحو يومي، آخرها، استقالة النائب عن إسطنبول محمد على بولوجو الذي أعلن انشقاقه على الحزب في تغريدة على موقع «تويتر».

وتتزايد الاستقالات من حزب العدالة والتنمية منذ إعلان رئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو استقالته، فيما انطلقت موجة الاستقالات بإعلان وزير الاقتصاد الأسبق علي باباجان استقالته من الحزب في يوليو الماضي، عقب الخسارة التي مني بها الحزب الحاكم في انتخابات المحليات الأخيرة. وأعلن باباجان توجهه لتأسيس حزب جديد، وبعده بأيام قليلة أعلن 89 من حزب العدالة والتنمية في مدينة غازي عنتاب استقالتهم من الحزب.

وصرح «أوغلو» عقب استقالته من حزب العدالة والتنمية التي جاءت بعد تحويله و5 أسماء آخرين غلى لجنة التأديب، بأنه سيستمر في الدفاع عن القضية التي يتبناها، وشدد على أنه يريد تأسيس نظام ديمقراطي لا يعرف الوساطة أو تعيين الأقارب، ولا يستولي على أموال الشعب، ويقوم على أساس دولة القانون، وحريات الدين والتعبير والضمير، ويقاوم الفساد والقيود، ويضمن للإنسان حياة كريمة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع