تقرير يفضح كذب أردوغان: يبالغ في أعداد اللاجئين السوريين.. ويبتز أوروبا

اردوغان

اردوغان

كشف تقرير ألماني أعده معهد «ديزم» أن تركيا تبالغ في أعداد اللاجئين السوريين لديها، وتقدرها بـ3.6 مليون لاجئ، لكن العدد الحقيقي أقل من ذلك بكثير.

ويعد المعهد جزءًا من المركز الألماني لأبحاث الاندماج والهجرة في برلين، الذي تدعمه وزارة الأسرة الألمانية.

ووفقًا للتقرير، فإن طريقة رفع البيانات بشأن اللاجئين تعتريها مواطن ضعف كبيرة، بسبب غياب نظام متسق لضبط طريقة تسجيل اللاجئين وإعادة تسجيلهم في أماكن أخرى، ما يعني أيضًا، وفقا للدراسة، أنه لم يتم حذف الذين عادوا إلى سوريا أو استمروا في طريقهم إلى أوروبا، من النظام.

وذكر المعهد، بحسب «دويتش فيله»، أن أعداد اللاجئين السوريين بتركيا لا تتخطى الـ 2 مليون لاجئ بحسب مفوضية الأمم المتحدة للاجئين. وأوضح التقرير أن السطات التركية لم تحذف أسماء من عادوا إلى بلادهم أو سافروا إلى دول أخرى.

من المعروف أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان طلب من أوروبا مزيدًا من الدعم لمساعدة بلاده في إيواء اللاجئين، مشيرًا في ذلك إلى العدد الكبير من اللاجئين الذين تستضيفهم تركيا، وهدد بفتح حدوده مع أوروبا إذا لم يستجب الاتحاد الأوروبي له.

وطالب أردوغان بمزيد من الأموال وكذلك مساعدة بلاده في إقامة منطقة آمنة شمالي سوريا، مشيرا إلى أنه يمكن توطين ما يصل إلى ثلاثة ملايين لاجئ سوري هناك.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع