بالفيديو والصور.. كشف المستور عن صحة أردوغان: «الأورام» تهاجم الرئيس التركي

مرض أردوغان

مرض أردوغان

على الرغم من إعلان الطبيب الشخصي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إصابته ببعض الأمراض، وهي ضغط الدم، والسكري، وقرحة المعدة، وأخيرًا التهاب الأحبال الصوتية، إلا أن الصحافة التركية كان لها رأي آخر، وتناولت صحف تركية عدّة أخبارًا حول حقيقة مرض الرئيس التركي.

إغماءة أثناء الصلاة

وبحسب صحيفة «سوزجو» التركية، كان أردوغان قد تعرض للإغماء من قبل أثناء أدائه صلاة العيد في مسجد بإسطنبول عام 2017. وكان سبب الإغماء هو ارتفاع ضغط الدم المرافق لمرض السكري، لكن ما تعرض له أردوغان قبل تلك الفترة لا يشير أبدًا إلى أنه شيء عادي أو مجرد أعراض مصاحبة لمرض السكري.

وألغى أردوغان خلال السنوات الأخيرة العديد من الأحداث المهمة، ومنها كلمة كان سيلقيها في محافظة أرضوم ومدينة وان، وحينها أعلن المكتب الصحفي الرئاسي أن سبب الإلغاء هو مشكلات حدثت في صوته.

عمليتان جراحيتان في الجهاز الهضمي

وتداولت الصحافة التركية والعالمية الأخبار حول أن أردوغان يعاني من مشاكل في الأعضاء الداخلية، خاصة البنكرياس، وقد أجرى عمليتين أو أكثر في القناة الهضمية خلال السنوات الأخيرة. وحسب السلطات الرسمية التركية، فإن أردوغان أجرى عمليتين في القناة الهضمية، الأولى كانت في عام 2011 والأخرى 2012، وخلال عام 2013 نُقل إلى المستشفى بسبب آلام حادة في البطن.

وحاولت السلطات التركية مرارًا منع وصول المعلومات الصحية المتعلقة بالرئيس التركي، لكن في عام 2012، انتشرت تسريبات «ويكيليكس»، وجاء فيها أن أردوغان يعاني من سرطان القولون غير القابل للشفاء، حيث استطاعت مجموعة الهاكرز الوصول إلى تقارير استخباراتية أمريكية سرية تفيد بمرض أردوغان.

الإصابة بسرطان الأمعاء

وكشف مؤخرًا الكاتب التركي طلعت أتيلا، أن أردوغان يعاني من مرض سرطان الأمعاء. كما أكدت صحيفة «جمهوريت» التركية، في وقت سابق، إصابة الرئيس التركي بمرض الصرع، وأنه يُعالج منه منذ فترة طويلة. وأنه سبق وألغى أحد اجتماعاته وظل بالمنزل أيامًا دون أن يظهر على الساحة.

وأثناء زيارة أردوغان لأحد مستشفيات مدينة أضنة التركية زار سيدة تعاني من مرض السرطان، وقال أثناء حديثه معها: «نحن أيضًا مريضون».

وتداولت الصحافة التركية منذ عدة شهور فيديو للرئيس التركي أثناء احتفاله بيوم الديمقراطية والوحدة الوطنية، وكان أردوغان حينها لا يستطيع المشي بطريقة عادية، وكان يتحرك بصعوبة بالغة. وأثار ذلك العديد من التساؤلات حول وضعه الصحي.

ورم في وجه أردوغان

وتناولت صحيفة «جون بيون» التركية، صورة للرئيس أثناء تصريحاته للصحفيين، عقب مشاركته في افتتاح جلسات البرلمان التركي أمس. وحملت تلك الصورة تفاصيل مثيرة للاهتمام، حيث لوحظ وجود تورم بوجه أردوغان.

وحتى الآن ما زالت أسباب هذا التورم غير معلومة، ولم يدل أحدٌ من الرئاسة بأية تصريحات للرد على الموضوع الذي أثارته الصحافة.

إصابة أردوغان بورم في الوجه

سوزوجو تنشر عن مرض أردوغان

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع