أردوغان يحرم المسنين في تركيا من حق النقل المجاني

المسنين

المسنين

أثارت مسودة قانون الحكومات المحلية، التي وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بسرعة الانتهاء منها، عاصفة من الانتقادات في الشارع التركي، وذلك بسبب حرمان المواطنين الذين تجاوزوا 65 عامًا، من حق النقل المجاني، وفقًا لإحدى مواد قانون أردوغان الجديد.

ونقلت قناة «سي إن إن ترك» اعتراض عدد من أعضاء من حزبي الشعب الجمهوري والحركة القومية، وكذلك نائب رئيس حزب العدالة والتنمية، ووزير البيئة والتحضر الأسبق محمد أوزهاكي على مسودة القانون.

وقال المعارضون لمسودة القانون، إن أكثر المواد إثارة للدهشة، تلك المادة التي تحرم المواطنين من كبار السن من حق النقل المجاني، وأنه عند تشريع القانون سيكون عليهم أن يدفعوا أجرة عند خروجهم كل صباح ومساء.

ويتضمن مشروع قانون حزب العدالة والتنمية، 9 مواد رئيسة، تشمل تقسيم المناطق والتخطيط، ومجالات العمل، والتمويل، وهيئات البلدية، والتنظيم والموظفين، والإشراف، والمراقبة والشفافية، وإلغاء القوانين التي فقدت وظيفتها والحقوق الشخصية لرؤساء البلديات.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع