حزب أردوغان يتنكر لحلفائه ويستبعد ممثلي «الحركة الوطنية» من حضور مؤتمراته

نزاعت التحالف الجموري

نزاعت التحالف الجموري

أفادت مصادر مقربة من حزب الحركة القومية التركي، أحد أحزاب التحالف الجمهوري بزعامة حزب أدروغان، بتجاهل ممثلي الحزب ورؤساء البلديات بمحافظة قيصري عن الحركة القومية، وعدم دعوتهم للمشاركة في مؤتمر وزيري الدفاع والنقل والبنية التحتية، المنعقد بالمحافظة مؤخرًا.

وقالت جريدة «ينيتشاغ» الموالية لحزب الحركة القومية، إن تجاهل دعوة ممثلي الحزب للمشاركة بالبرنامج، يؤكد حقيقة العلاقات السلبية والمضطربة داخل التحالف الجمهوري، خاصة بين «الحركة القومية» و«العدالة والتنمية».

وأوضحت «ينيشتاغ» أن وزير الدفاع، خلوصي أكار، ووزير النقل والبنية التحتية، محمد جاهيد، قد التقيا خلال فعاليات مؤتمر توقيع عقد التعاون بين الحكومة التركية ومصنع «إيرباص»، بشأن العمل على برنامج الطائرات العسكرية من طراز «A400M»، ولفت انتباه الحضور عدم دعوة نواب وممثلي حزب الحركة القومية لحضور فعاليات المؤتمر. 

وقالت الجريدة إن حزب الحركة القومية رفض الإدلاء بأية تصريحات رسمية بخصوص الحدث، فيما أفاد مقربون من الحزب للجريدة، بأن نائب رئيس حزب العدالة والتنمية ورئيس بلدية قيصري، أكد عدم دعوة أعضاء «الحركة القومية» لحضور فعاليات المؤتمر.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع