المعارضة التركية تهاجم ترامب: تركيا ذات سيادة ولا تحني رأسها أمام التهديدات

فايق أوزتراك

فايق أوزتراك

شنت المعارضة التركية هجومًا حادًا على رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، بعد تصريحات الأخير حول تدميره للاقتصاد التركي حال قيام إدارة أردوغان بأية تصرفات غير مقبولة بالنسبة لترامب في سوريا.

وقال المتحدث الرسمي باسم حزب الشعب الجمهوري المعارض، فايق أوزتراك، إن تركيا لم تحن رأسها من قبل أمام أية تهديدات ولن تفعل أبدًا، مؤكدًا أن تركيا دولة مستقلة وذات سيادة وستقرر بنفسها كل القرارات المتعلقة بها.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد نشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، ضد تركيا، قال فيها «في حالة ارتكاب الإدارة التركية لأية أخطاء فيما يتعلق بالمسألة السورية، فإنه سوف يدمر الاقتصاد التركي، كما فعلت من قبل».

وفي وقت سابق، وجهت الولايات المتحدة الأمريكية رسالة صادمة إلى تركيا، بحسمها عدم المشاركة فيما تسمى «المنطقة الآمنة» المزمع إقامتها في الشمال السوري، وذلك خلال اتصال تليفوني تم بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وشهدت الليرة التركية انهيار كبيرًا أمام الدولار الأمريكي، قبل مرور ساعة واحدة على تصريحات الرئيس الأمريكي، إذ ارتفعت قيمة الدولار الأمريكي بواقع 5.81 ليرة تركية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع